التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:28 ص , بتوقيت القاهرة

 ملابس لا تدخل الغسالة

إذا تكسرت حمالات صدرك، ولا يمكنك ارتدائها بعد شرائها بأسبوع.. وبذلة زوجك فلتت بطانتها، فاحفظي تعليمات الغسيل الجاف للملابس، ولا تلق ببنطالك الجينز الجديد لمصير مجهول في الغسالة، وتعلمي طرق العناية بالملابس، لاسيما الغسلة الأولى والملابس التي لا تدخل الغسالة.


حمالات الصدر المبطنة والسلك


تنقع في ماء بارد وصابون لمدة ساعة، ثم تحرك باليد برفق وتشطف ولا تعصر تعلق في منشر الملابس الموجود بالحمام، حتى لا تتكسر و تتكتل البطانة في الغسالة أو يتعوج السلك من العصر.


الشرابات النايلون


الشربات "الفوال" أرق من أن تغسل لمدة 40 دقيقة في الغسالة، كما أن لونها حساس، لذلك تغسل على اليد في بعض صابون الملابس المخفف في الماء، وتشطف في طبق به ماء وتعلق حتى تجف.


البذل
تمسح البقع من البذل بالمناديل المبللة، أو فوتة مبللة بماء فاتر وصابون، ثم تجفف بقطعة قماش مبللة بماء نظيف.


السوارية


الملابس المترزة والسوارية صعب غسلها بالغسالة، لأن الخرز المطرزة به سوف يسقط، لذلك يستحسن أن تنقع بطبق به منظف وماء، ثم يرفع وتنزل داخل الطبق عدة مرات حتى تنظف تماما من البقع، وتشطف بالماء وتعلق لتجف.


الشمواه


الشمواه ضد الماء لذلك يجب تنظيفهبفرشاة الملابس أولا، وينظف بسائل تنظيف كريمي خاص بالملابس الشمواه، يباع في المغسلة.


المعاطف الفرو


لا تدخل الفرو الغسالة أطلاقا، ولكن ينظف ببخار الماء، ومسحوق سائل التنظيف غير حمضي مخفف بالماء.


ملابس الأطفال


القطع الصغيرة جدا مثل جوارب حديثي الولادة، قد تتضر في الغسالة أو تخرج من مصرف الماء أو تحشر في صفاية الغسالة، لذلك تجنبو غسلها فيالغسالة، إذا كانت غير متسخة، أو قوموا بوضعها في كيس الغسيل الشبك داخل الغسالة.


الملابس الجديدة


الملابس الجديدة القطنية الملونة تغسل كل قطعة بمفردها في طبق بلاستك ومحلول تنظيف غير حمضي، و لا تفرك كثيرا حتى لا يتكسر لونها، كما يغسل الجينز الجديد بالماء والخل لتثبيت اللون وتجنب ظهور الخطوط البيضاء.


الطرح الحرير و الشيفون


النسيج الرقيق للحرير لا يتحمل عصر ولف حلة الغسالة، لذلك يفضل غسله على اليد حتى لا تتضرر أطراف الطرح أو يتسع النسيج الخاص بها.